الرشيدية : طلبة الحي الجامعي يواصلون الإحتجاج لتحقيق ملف مطلبي . (+فيديو).

نظم الإتحاد الوطني لطلبة المغرب مساء أمس الجمعة 09 مارس 2018 حلقية نقاش داخل الحي الجامعي بالرشيدية ،لتدارس إجابات مدير الحي الجامعي للجنة التي فرزت بشكل ديمقراطي للتحاور مع هذا الأخير ،هذا وبعد أن سطر ملف مطلبي إنحصر في التغدية والمسكن وبعض المطالب الطبيعية على حد قول الطلبة، تحاورت اللجنة يوم أمس مع مدير الحي وبعض موظفيه لمناقشة الملف المطلبي العادل والمشروع على حد تعبيرهم .

ولم تقنع إجابات المدير اللجنة المفرزة ناهيك عن تهربه من الإجابة على بعض المطالب بل قالوا أنهم تم إستفزازهم في العديد من اللحظات قبل أن ينسحبوا من القاعة ويقرروا التصعيد في إحتجاجتهم حتى يتحقق الملف المطلبي، وكان طلبة الحي الجامعي قد قاموا بمقاطعة المطعم الجامعي لأزيد من 18 شهرا قصد تعميم بطائق المطعم لفائدة جميع الطلبة بدون إستثناء والقيام بمقاطعات جزئية في الكلية المتعددة التخصصات وكلية العلوم والتقنيات ، وتم تنظيم مسيرات ومظاهرات جابت المركب الجامعي والطريق الوطنية رقم 10 لتنوير الرأي العام بمطالبهم البيولوجية والإجتماعية رافعين بذلك شعارات كالحرية ،الكرامة والعدالة الإجتماعية .

هذا وإلى حدود كتابة هذه الأسطر لا يزال الطلبة يقاطعون الإدارة كخطوات إحتجاجية وكذا مقاطعة الدراسة في القاعات ومقصف الحي الجامعي تزامنا مع حلقيات الإطار ،وعبر العديد من الطلبة لموقع درعة بريس الإلكتروني عن إستعدادهم التام للصمود أمام الإدارة حتى يتم تحقيق الملف المطلبي الذي ينحصر في تعميم المطعم الجامعي وتحسين جودة الخدمات (النظافة ، الماء ،الكهرباء..) و تزيين الحي الجامعي بمساحات خضراء…
وعبروا عن سخطهم في سياسة الآذان الصماء والنفس الطويل التي نهجتها الإدارة دون الإستجابة لتحقيق المطالب التي تم تسطير جزء منها منذ سنة ونصف.


محمد بويمدس / درعة بريس

Share Button

2 تعليقان

  1. عندما تختلف الروايات حول “كيف كان الحوار مع الادارة؟” و عندما يكتر الكذب و العبث يطرح 100 سؤال و سؤال. اولهم كيف نصدق هؤلاء “”المناضلين!!!؟؟؟””.

    كيف تقاطع الدراسة من أجل الاكل، في حين أن السبب الاول لوجودنا بالجامعة هو الدراسة؟؟

    بففففففف كنت نقرا درعة بريس ونتيق دابا عرفت بلي هي كتنشر

  2. كملي اسهيلة اش كتنشر ؟؟؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*