التلاميذ المغاربة يسيطرون على بطولة إفريقيا للعدو الريفي بأبيدجان .

سيطر المنتخب الوطني المغربي للعدو الريفي، بشكل مطلق، على فعاليات البطولة الإفريقية المدرسية التي احتضنت منافساتها العاصمة الإيفوارية أبيدجان ما بين 9 و12 دجنبر الجاري.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها، أن منتخب الذكور استحوذ على المراكز الثلاثة الأولى، بعد أن اعتلى هشام بولقيل أعلى درج في منصة التتويج، متبوعا في المركز الثاني بحمزة شاهين، فيما كان المركز الثالث من نصيب عبد الله الأطم.

والإنجاز ذاته حققه منتخب الإناث باحتلاله المراكز الثلاثة الأولى، والتي كانت على التوالي من نصيب ليلى بلهادين عبر ميذالية ذهبية، وسهيلة بحثر بميدالية فضية، ثم وشيماء العروف بميدالية برونزية.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الدورة، التي أشرف على انطلاقتها وزير الرياضات بكوت ديفوار، بحضور الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية بصفته رئيس الجامعة الدولية للرياضات المدرسية بإفريقيا، وسفير المغرب بالكوت ديفوار ورؤساء الوفود، عرفت مشاركة ستة عدائين مغاربة.

وأضاف البلاغ أن سفير المغرب بالكوت ديفوار، أقام حفل استقبال على شرف الوفد المدرسي المغربي المشارك في هذه التظاهرة، “نوه فيه بالإنجازات المحققة وبالصورة المتميزة التي أبان عنها الوفد الرياضي المدرسي المغربي”.

المصدر : العمق.

Share Button

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*